بحث فى هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 28 أبريل 2011

مثلث برمودا ( المثلث المميت)

مثلث برمودا عبارة عن مثلث وهمي يمتد غرب المحيط الأطلسي تجاه الساحل الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية وتبلغ مساحته نحو770000كيلو متر مربع ويقع رأسه الشمالي في جزيرة برمودا وهي مستعمرة بريطانية عاصمتها هاملتون ويقع رأسه الجنوبي الشرقي في بورتوريكو وهي قاعدة عسكرية أمريكية تتكلم الأسبانية ويقع رأسه الجنوبي الغربي في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية ثم إلي كوبا ثم هسبانيولا ثم بورتوريكو ثم مره أخرى إلى برمودا ويحتوي مثلث برمودا على أكثر من 300 جزيرة مئة منها لم تطأها قدم إنسان حتى الآن لان الملاحين يتجنبونها لسر غامض يحيط بها منذ حوالي 500 سنة، واشتهرت باسم جزر الشيطان أما لماذا سميت هذه المنطقة بمثلث برمودا فذالك بسبب شكلها الجغرافي الذي يشبه المثلث ولكن في الواقع إن سبب التسمية يعود إلى حادث اختفاء مجموعه من الطائرات الأمريكية الحربية التي كانت تحلق فوقه في أحد أيام سنة 1945 على شكل مثلث .

                            ( لمحة تاريخية )

يعتبر أول من اجتاز هذه المنطقة الرحالة المشهور كريستوفر كولومبس وحكي عن مشاهدته أشياء غريبة مثل رؤيته لكرة من النار تسقط في مياه المحيط وكذالك اختلال البوصلة الخاصة بالسفينة بشكل غريب ومفاجأ والآن بعد خمسة قرون من رحلات كولومبس لا يزال السؤال ما هو سر هذا المثلث الكامن في المحيط و الذي أودى بحياة الكثيرين دون أن يقترب أحد من حل هذا اللغز
و من الشكوك التي تراودني أن البعض يعرف إنما يخفي و أقصد بهذا دول بذاتها, وذلك عبر أبحاثها و أقمارها الصناعية المتطورة .

ومن أولى الدراسات التي تناولت الحديث عنه كانت للعالم جورج ساند حيث قدم مقالة لمجلة القدر بعنوان(البحر الغامض على أبوابنا)  تحدث فيها عن حوادث الاختفاء التي حصلت فى ذلك الوقت فى تلك المنطقة .
وفيما بعد وبالتحديد عام 1960اطلق على هذا المثلث اسم  (المثلث المميت) و توالت الكتب فيما بعد حيث كتب دايل تيتلر عام 1962 كتاب عن سر هذا الغموض بعنوان (أجنحة الغموض) اعتبر تيتلر أن هناك أشياء ذات مغناطيسية كهربائية عالية هي السبب في هذا الجذب، وتوالت التسميات و تعددت ففي أوائل السبعينات قام ريتشارد واينر بتسميته مثلث الشيطان ثم عاد الكاتب تشارلز بيرليتز ليسميه مثلث برمودا بكتابه الذي باع منه أكثر من خمسة ملايين نسخة،وإلى الآن يبقى السر غامضا !!و تبقى كل النظريات محض افتراضات!!

                              (  النظريات )


                      1- نظرية الغازات :
هناك من يقول أن صخور تلك المنطقة  تطلق غازات خاصة من باطن الأرض وهذه الغازات تعمل على جعل الهواء أخف مما هو عليه في المناطق الأخرى فيصبح غير قادر على حمل الأجسام الكبيرة مثل الطائرات فتنجذب بفعل الجاذبية الأرضية إلى الأسفل .

نقد هذه النظرية :
1-    أن هذه النظرية قد أوضحت سبب سقوط الطائرات فى تلك المنطقة وهو الانخفاض الشديد فى الضغط الجوى الناتج عن تصاعد غازات من نوع خاص من باطن الأرض لكنها لم توضح سبب غرق السفن فى تلك المنطقة دون غيرها .
2-    ان صاحب هذه النظرية لم يوضح نوع هذه الغازات الخفيفة التى  تنبعث من باطن الأرض فى تلك المنطقة  والتي تؤدى بدورها إلى انخفاض الضغط الجوى .


                    
                   2- النظرية المغناطيسية:

من أهم النظريات و أكثرها عقلانية ما عرف بالنظرية المغناطيسية أي جذب اى شىء يقترب من هذا المثلث في الجو أوالماء بسبب ارتفاع الجاذبية الأرضية  فى تلك المنطقة لان هذه المنطقة هى مركز الجاذبية الأرضية 0
ورأيي الشخصي هو ان هذه المنطقة توجد بها كمية كبيرة من الحديد المغناطيسي مما يساعد على ارتفاع الجاذبية الأرضية بها ومما يعوق البرهنة على هذا الراى هو انه حتى الآن لم تستطع الأقمار الصناعية تحديد أو رؤية اى شىء تحت الأرض فى تلك المنطقة .
وهناك سؤال يراودني هل مصير من يسقط فى هذا المثلث الاختفاء فقط أم الموت ؟ اعتقد ان مصيرهم الموت بسبب السقوط السريع الناتج عن الجاذبية العظيمة هناك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق